روجي لومير الأقرب لخلافة غاريدو مدربا للنجم

روجي لومير الأقرب لخلافة غاريدو مدربا للنجم

تونس, منذ 4 عام و 2 شهر هيئة التحرير

أصبح المدرب الفرنسي المخضرم روجيه لومير، أقرب المرشحين لتولى تدريب نادى النجم الساحلى التونسى في الفترة المقبلة لخلافة المدرب الإسبانى خوان كارلوس جاريدو، الذى تمت إقالته بشكل رسمي عن تدريب الفريق أمس السبت، بعد تراجع النتائج خلال الفترة الأخيرة.
 
ذكرت صحيفة "تونس الرقمية"، أن رضا شرف الدين رئيس نادى النجم الساحلى دخل في مفاوضات متقدمة مع الفرنسي لومير لتولى تدريب الفريق خلال الفترة المقبلة، حيث سبق له قيادة "جوهرة الساحل" مرتين سابقتين موسمى 2013-2014 و2018-2019.
 
أضافت الصحيفة أن لومير صاحب الـ78 عاما، طلب مهمة قبل إعطاء رده النهائي على العرض الرسمي الذى تلقاه من قبل رئيس نادى النجم الساحلى.
 

أشارت الصحيفة إلى أن المدرب الفرنسي يحظى بمكانة خاصة لدى جماهير النجم الساحلي، التي تلقبه بـ"الجنرال" وودعته بشكل حار بعد نهاية مهمته مع الفريق في الموسم الماضي، الذي قاد خلاله الفريق لتتويج تاريخي بلقب البطولة العربية للأندية.
 
ويملك المدرب الفرنسى المخضرم روجيه لومير صاحب الـ78 عاما سجل تدريبى مميز للغاية حيث تولى تدريب العديد من الأندية كان أخرها النجم الساحلى التونسى وكانت أبرز محطاته التدريبية مع المنتخب الفرنسى، كما سبق له قيادة منتخبى "تونس، المغرب".
 
وتوج لومير فى مسيرته التدريبية بالعديد من الألقاب أبرزها كأس العالم مع المنتخب الفرنسى فى عام 1998 كمدرب مساعد، ثم عندما أصبح مديرا فنيا قاد "الديوك الفرنسية" للتتويج ببطولة كأس الأمم الأوروبية عام 2000 وكأس القارات عام 2001، كما فاز بلقب كأس الامم الأفريقية 2004 مع تونس.
 
ويعانى النجم من تخبط فى النتائج خاصة على مستوى الدورى المحلى، إذ فشل فى تحقيق الفوز، خلال أخر 6 مواجهات جعلته يتراجع للمركز السادس برصيد 20 نقطة، بينما يتصدر الترجى برصيد 37 نقطة.