الترجي يسعى لاختتام موسمه بأحسن طريقة والوداد لحصد الثالثة برد دين قديم

الترجي يسعى لاختتام موسمه بأحسن طريقة والوداد لحصد الثالثة برد دين قديم

تونس, منذ 4 عام و 11 شهر صادق أمين
تدخل منافسة دوري أبطال إفريقيا مرحلتها الأخيرة والنهائية، بآخر 90 دقيقة على ملعب رادس، بالعاصمة التونسية، بين نادي الوداد البيضاوي و نادي الترجي التونسي، والممكن أن تطول إلى 120 دقيقة أو تختتم بضربات الجزاء.

يسعى نادي الوداد البيضاوي لكسر شوكة الترجي التونسي، الذي يتفوق عليه في كل المواجهات الأفريقية والعربية بينهما، وتكرار إنجاز بعض الأندية المغربية التي رسمت تفوقها الكبير أمام الترجي وعلى ملعب الأخير.

ورغم أن الترجي يعد الضحية المفضلة للفرق المغربية في النهائيات، إذ سبق للرجاء أن توج على حسابه سنة 1999 بكأس عصبة أبطال أفريقيا في نفس الاجواء الرمضانية على ملعب المنزه، قبل أن يفوز المغرب الفاسي بكأس السوبر سنة 2011 على ملعب رادس، ويعود الرجاء إلى حصد لقب السوبر قبل أشهر بقطر، إلا أن الوداد لم يسبق أن فاز على الفريق التونسي، خلال 8 مقابلات سابقة، حيث كان التعادل حاضرا في ست مواجهات، فيما آلت النتيجة لنادي الدم والذهب في مناسبتين.

ويسعى الوداد للثأر من ضياع لقبين على يد الترجي، متسلحا برغبته الكبيرة تعويض نتيجة الذهاب للعودة باللقب من تونس لينضم لركب الفرق المغربية المتوجة على حساب الفرق التونسية، ما دفع المكتب المسير لنهج سياسة التحفيز بمكافأة مالية كبيرة في حال الفوز والتتويج.

ويسعى مدرب الوداد، التونسي فوزي البنزرتي، لتحقيق ثاني لقب له في المنافسة القارية الكبرى (بعدما حقق اللقب سنة 1994 بالمسمى القديم عصبة الأبطال الإفريقية رفقة الترجي)، مستفيدا من معرفته الكاملة بالفرق التونسية واعتماده على كل لاعبي الفريق الأحمر، باستثناء العميد ابراهيم النقاش والمدافع أشرف داري.

ورغم استبعاد البنزرتي لأوناجم من المران الأخير لفريقه على ملعب رادس، دون سبب، إلا أن الجميع اتفق على أن هذا الفعل كان فقط لتضليل مدرب الترجي، معين الشعباني، وبالتالي فالتشكيل المتوقع للوداد سيكون على الشكل التالي:

حراسة المرمي: رضا التكناوتي
خط الدفاع: عبد اللطيف نوصير، أيوب عملود، محمد نهيري، إبراهيم كومارا
خط الوسط: يحيى جبران، صلاح الدين السعيدي، وليد الكرتي
خط الهجوم: محمد أوناجم، أيمن الحسوني، إسماعيل الحداد.

من جهته، يسعى الترجي للاحتفال بمئويته واختتام موسمه كأفضل ما يكون بالتربع على عرش الكرة الأفريقية للمرة الرابعة في تاريخه، والثانية على التوالي.

ولم يتلق الترجي أي هزيمة على امتداد 11 مباراة حتى الآن، في النسخة الحالية من دوري الأبطال وهو إنجاز غير مسبوق لفريق باب سويقة.

وإذ كان الترجي مدعوما بجماهيره وملعبهونتيجة الذهاب التي تصب في صالحة نسبيا، إلا أنه سيخوض المباراة محروما من ثلاثة لاعبين أساسيين للإيقاف، ويعلق الأمر بكل من شمس الدين الذوادي وغيلان الشعلالي، والحارس معز بن شريفية.

وأكد مجدي تراوي المدرب المساعد للترجي التونسي، جاهزية فريقه لخوض إياب النهائي وأنا الجهاز الفني يثق في بقية المجموعة لتعويض الغائبين وعدم التأثر بفقدانهم.

وسيعتمد المدرب معين الشعباني، على نجم نهائي النسخة السابقة، سعد بقير بدلا من غيلان الشعلالي، ليقود خط وسط الفريق، إضافة إلى الحارس رامي الجريدي معوض معز بن شريفية، فيما يلعب محمد علي اليعقوبي بدلا من شمس الدين الذوادي، لتكون تشكيلة الترجي المحتملة كالتالي:

حراسة المرمى: رامي الجريدي
خط الدفاع: أيمن بن محمد، سامح الدربالي، خليل شمام، محمد علي اليعقوبي.
خط الوسط: فرانك كوم ، فوسيني كوليبالي ، سعد بقير
خط الهجوم: أنيس البدري ، يوسف البلايلي ، جونيور لوكوزا.