تونس تلعب الورقة الأخيرة وموريتانيا تسعى للمفاجأة

تونس تلعب الورقة الأخيرة وموريتانيا تسعى للمفاجأة

تونس, منذ 4 عام و 10 شهر صادق أمين
يلعب المنتخب التونسي آخر أوراقه من أجل التأهل لدور ثمن نهائي في كأس إفريقيا للأمم 2019، عندما يواجه المنتخب الموريتاني، اليوم الثلاثاء، على ستاد السويس الجديد، في ختام دور المجموعات.

وشدد الفرنسي آلان جيريس المدير الفني لمنتخب تونس، على ضرورة الفوز أمام موريتانيا، إلى جانب تطوير الشق الهجومي للمضي بعيدًا في البطولة.

وقال جيريس في المؤتمر الصحفي يوم أمس: "اللقاء يحمل أهمية كبيرة، الفوز أمر حتمي من أجل سمعة الكرة التونسية وتجنب الخروج المبكر من البطولة"، مضيفا: "قمنا برفع الضغوط عن اللاعبين الذين خاضوا مباراتي أنجولا ومالي، لن أتحدث عن حدوث تغييرات في تشكيلة الفريق، لكن نعاني من أزمة على مستوى حراسة المرمى".

وأكد جيريس ضرورة التطور هجوميا خلال المباراة بقوله: "المنتخب التونسي في حاجة إلى تطوير الشق الهجومي حتى نستطيع الذهاب بعيدًا في البطولة. هناك محاولات لتجهيز فرجاني ساسي للمشاركة بعدما استعاد الكثير من حالته البدنية"، مختتما حديثه: "جاهز للتعامل غدًا مع الخصم الموريتاني، يجب علينا حسم الأمور في وقت مبكر".

من جانبه، قال كورينتين مارتينيز مدرب منتخب موريتانيا، إن الاستفادة من يوم راحة إضافي سوف يؤثر بصورة إيجابية على أداء فريقه، لأن لاعبيه لم يسبق لهم التعود على لعب مباراتين خلال 3 أيام.

وأشار كورينتين للتوقيت الذي ستجرى فيه المباراة، مؤكدا أنه يشكل أفضلية نسبية قائلا: "اللقاء سيقام في ظل درجة حرارة كبيرة، وذلك يعطي للفريق أسبقية جيدة على منافسه التونسي".

وأردف "حللنا مكامن الأخطاء في مباراتنا أمام مالي، لأنهم سجلوا 3 أهداف من خارج منطقة الجزاء بصورة جميلة جدا، ثم المباراة ضد الفريق الأنجولي الذي كنا ندري مواضع قوته ونقاط ضعفه".

وحقق المنتخب التونسي تعادلين في مبارتين، ليضع نفسه في موقف محرج قد يحرمه من التأهل لدور الثمن، إذا لم يستطع تحقيق الفوز في مباراة اليوم، فيما يلعب المنتخب الموريتاني ورقة المفاجئة أمام نسور قرطاج ولتحقيق تأهل تاريخي.