نسور قرطاج أمام المحك في مواجهة الموريتانيين

نسور قرطاج أمام المحك في مواجهة الموريتانيين

تونس, منذ 4 عام و 10 شهر وكالات
يستضيف مساء اليوم، على الساعة الثامنة مساء، المنتخب التونسي خصمه الموريتاني، على ملعب السويس، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات في بطولة كأس الامم الافريقية المقامة حالياً في مصر.


ويدخل منتخب تونس مباراة اليوم تحت شعار "لا بديل عن الفوز"، حيث يتعين على منتخب "نسور قرطاج" تحقيق الفوز الأول في بطولة كأس الامم الافريقية لخطف إحدى بطاقتي التأهل عن المجموعة الخامسة إلى دور الـ 16، أما في حال السقوط بفخ التعادل للمباراة الثالثة على التوالي، ستجعل حظوظه في مواصلة المشوار مرهونة بنتائج المباريات الأخيرة بمختلف المسابقات التي ستقام في نفس التوقيت والتي ستجمع بين منتخبي أنجولا ومالي.

ويحتل منتخب تونس المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد نقطتين، خلف منتخب مالي صاحب الصدارة بفارق نقطتين، ومتفوقاً بفارق الاهداف على أنجولا صاحب المركز الثالث، بينما يحتل موريتانيا المركز الرابع والأخير برصيد نقطة واحدة.

وإستهل منتخب تونس مشواره في بطولة كأس الامم الافريقية بالتعادل مع أنجولا بنتيجة 1/1 قبل أن يتعادل بالنتيجة ذاتها مع مالي، بينما إستهل منتخب موريتانيا مشواره في المونديال الافريقي بهزيمة ثقيلة أمام مالي بنتيجة 1 – 4، قبل يتعادل مع أنجولا في الجولة الثانية بدون أهداف.

وسيودع منتخب تونس منافسات البطولة مبكراً حال الهزيمة أمام موريتانيا سيتوقف رصيده من النقاط عند نقطتين فقط، أما منتخب موريتانيا فسيسعى جاهداً لتحقيق الفوز في مباراة اليوم للحفاظ على فرصته في التأهل للدور الثاني والتي ستكون مرهونة بنتائج الآخرين.

ومما يزيد من صعوبة مهمة منتخب تونس في الخروج بالنقاط الثلاث في مباراة اليوم هو غياب الثنائي غيلان الشعلالي للإيقاف بسبب الإنذارات وأيمن بن محمد للإصابة، في الوقت الذي يمتلك فيه تشكلية مدججة بالنجوم القادرين على حسم نتيجة اللقاء لصالح "نسور قرطاج" مثل يوسف المساكني ووهبي الخزري الذى سجل 13 هدفاً وصنع 6 أهداف أخرى بالنسخة الأخيرة من مسابقة الدورى الفرنسى، بجانب القدرات الفنية الفائقة التى يمتكلها حيث القدرة على صناعة الفرص وتسجيل الأهداف بمختلف الطرق.

وسيكون منتخب تونس متسلحاً بالتاريخ لعبور موريتانيا بعدما تفوق في 9 مواجهات من أصل 11 جمعت بين المنتخبين على مدار التاريخ، فيما انتهت مباراتين بالتعادل.

ويأمل منتخب تونس في عبور دور المجموعات لمواصلة مشواره نحو تحقيق حلم الفوز ببطولة امم افريقيا للمرة الثانية فى تاريخه، بعدما سبق وتوج باللقب القارى فى مناسبة وحيدة عام 2004 عندما تفوق فى المباراة النهائية على المغرب فى المباراة النهائية التى جمعتهما بملعب "رادس".

ويسجل منتخب تونس الظهور الـ19 فى مسابقة كأس الأمم الأفريقية، ويعانى منتخب "نسور قرطاج" من عقدة مزمنة بعدما فشل فى تجاوز الدور ربع النهائى منذ نسخة 2004، حيث ودع المسابقة القارية من الدور الأول "مرتين" و4 مرات من الدور ربع النهائى.

ووصل منتخب تونس إلى المباراة النهائية فى بطولة الأمم الأفريقية ثلاث مرات على مدار تاريخه نجح فى الفوز بمباراة واحدة فقط عام 2004.

وحل منتخب تونس فى الوصافة "مرتين" الأولى عام 1965 حينما خسر النهائى أمام غانا بنتيجة 2 – 3، قبل أن يخسر أمام جنوب أفريقيا بهدفين دون مقابل فى نسخة 1996.